* •.¸¸.•*´مكتبة ومطبعة ديزاينر `*•.¸¸.• *





Free CursorsMyspace Layou
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تتعامل مع إصابات الركض؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو الاسد

avatar


ذكر
كيف تعرفت علينا مشرف/ة
sms النص
عدد المساهمات : 58
نقاط 132




تاريخ التسجيل : 18/07/2009


مُساهمةموضوع: كيف تتعامل مع إصابات الركض؟   الخميس 28 يناير - 14:17

كيف تتعامل مع إصاباتالركض؟

الركض هو واحد من أكثرالأساليب المعروفة للحفاظ على اللياقة، إلا أن الألم الحاد والشديد في القدمين يمكنأن يتحوّل بسرعة إلى نوع من العذاب.ويخاطر ممارسو رياضة الركض بالتعرض للإصابةعندما يكون أسلوبهم خطأ أو عندما يجهدون أنفسهم. وعندما يصبح العدو مؤلما فإن أفضلعلاج هو الراحة. ونذكر هنا بعضأنواع الإصاباتشائعةالحدوث:

متلازمة إلتهاب المفصل العظميللركبة: وتعرف أيضا بمصطلح "ركبة العداء" وهي كما يشير أندرياس إيمهوفالأستاذ بقسم طب التشوهات الرياضية بجامعة ميونيخ الفنية أكثر الإصابات المرتبطةبالعدو شيوعا.وأهم أعراضها الرئيسية وجود ألم في جانب الركبة بسبب إلتهاب الجزءالطرفي من النسيج الرابط بين الفخذ ورأس الركبة "صابونة أو رضفة الركبة". وقالإيمهوف "إن ركبة العداء تحدث بسبب الإجهاد غير السليم وخاصة عندما يكون العداءيعاني من تقوس الساقين".وأضاف هولجر شميت رئيس الجمعية الألمانية للطب الرياضي وعلمتشوهات العظام إن تفلطح القدمين "الفلات فوت" وفيها تكون إستدارة باطن القدم كبيراجدا يمكن أيضا أن تلعب دورا.وقال شميت " في طرق الغابات المنحدرة على سبيل المثاليكون هناك إجهاد غير منظم على الساقين". وأشار إيمهوف إلى أن أعراض ركبة العداءسرعان ما تختفي عندما يغير العداء سطح الأرض الذي يقف عليه بقدمه كما هو الحال معالنعل الباطني للحذاء.
إلتهاب أوتار الرضفة "رأسالركبة": تؤثر هذه الإصابة على الوتر الذي يربط الرضفة أو رأس الركبةبعظم الظنبوب "الساق". وتحدث الإصابة عندما يتعرض الوتر لحمل كبير للغاية.ويشرحإيمهوف " عندئذ تتورم الركبة من تحت صابونة الركبة ويمكن أن تصبح ملتهبة". وللمساعدة في تجنب ذلك على العدائين عمل الكثير من تمارين الإطالة من أجل إسترخاءعضلات الساق.
ألم القصبة "عظمة الساق الأمامية": الثلث السفلي من عظمة الساق الكبرى الظنبوب" أو القصبة وهي أيضا مصدرللألم. وهذه حيث تلتقي الأوتار المثنية في أسفل الساق وحيث تتصل عضلات كثيرة. وقالشميت " عادة يتم الشعور بالألم في بداية العدو". وأضاف "فيما بعد وبسبب تزايدالدورة الدموية غالبا ما يخف الألم" إلا أن الألم سرعان ما يعود بعد إنتهاءالعدو.والسبب الرئيسي لألم قصبة الساق هو الجري في منحدر بطريقة غير صحيحة. وقالشميت " إن كثيرا من الذين يمارسون الركض يرتكبون خطأ التراخي عندما يركضون في منحدرلشعورهم أن الأمر سهل". وأشار إلى أنه من المهم شد عضلات الساق قبل أن تطأ القدمينالأرض "وإلا فإن عظمة القصبة تتعرض لصدمة فجائية". وتقوية عضلات أسفل الساق يمكن أنتساعد في تجنب آلام قصبة الساق.

لتهاب وتر العرقوب "وتر أخيل": يمكن أن يكون هناك أسباب عديدة للألم. وعادة ما يحدث الألمعندما يزيد الراكضون بشكل مفاجئ مسافة خطواتهم. ويمكن مشاهدة تورم الوتر بوضوح. ومنالمهم وضع ثلج على منطقة الألم على الفور بعد العدو. وقال إيمهوف " ومن أجل الحصولعلى راحة دائمة يجب إراحة الوتر ومن ثم التوقف عن الركض لفترة".وأشار جويرج فالنتينفي مجلة سبيريدون للعدائين الألمان إن الكثير من الأطباء يعالجون الألم بحقنالكورتيزون. وقال فالنتين " وهذا خطأ تماما لأن الكورتيزون يمكن أن يضعف تركيبةالوتر ويعجل بحدوث قطع فيه".والإمتناع عن الركض أيضا ليس من الضروري رغم ذلك. ويوصيفالنتين بالركض الترفيهي بإستخدام حشوة لرفع الكعب قليلا. وعادة مايكون تغيير أسطحالعدو باستمرار والأحذية هي أفضل الإجراءات الوقائية.





تحياتى
ابو الاسد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوتر الحساس
(-* رئيس الملتقى*-) عازف الذكريات
(-* رئيس الملتقى*-) عازف الذكريات
avatar

ذكر
sms كل سنة وجميع البشر بخير وحب وسعادة وتسامح
الابراج : الحمل
عدد المساهمات : 755
نقاط 10001683




العمر : 28
تاريخ الميلاد : 21/03/1989

تاريخ التسجيل : 18/07/2009


بطاقة الشخصية
لعبة النرد:

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعامل مع إصابات الركض؟   الجمعة 29 يناير - 0:34

احلا
ابو الاسد
منور حبيبى
تسلم على الموضوع
تحياتى


نحب لكم بصمت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.designer.yoo7.com
ابو الاسد

avatar


ذكر
كيف تعرفت علينا مشرف/ة
sms النص
عدد المساهمات : 58
نقاط 132




تاريخ التسجيل : 18/07/2009


مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعامل مع إصابات الركض؟   الجمعة 29 يناير - 22:22

تسلم يا ورد
على الردود الرائعه



تحياتى
ابو الاسد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تتعامل مع إصابات الركض؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
* •.¸¸.•*´مكتبة ومطبعة ديزاينر `*•.¸¸.• *  :: °¨¨™¤¦ السـ ـ ـاحــ ـ ات العـ ــ ـامـ ــة ¦¤™¨¨° .. :: •° منتدى الصحة والبيئة°•-
انتقل الى: